top of page

الله عليك يا قطر أحدث أعمالي الوطنية

محمود الحكيم

٢٠ أبريل ٢٠١٨

هناك مشكلة باتت تهدد الإنتاج الفني في قطر وهي أن بعض الجهات والأفراد يريدون إنتاج أعمال فنية بأقل الأسعار وهذا يؤثر على جودة العمل ويقلل من مستواه، وهو ما ينذر على المدى البعيد بإنتاجات ضعيفة المستوى تؤدي إلى انحدار المستوى الفني عموماً في قطر

كتب – محمود الحكيم


كشف الفنان علي حسين لـالراية  عن انتهائه من أغنية وطنية جديدة بعنوان «الله عليك يا قطر» من ألحانه وكلمات خالد الشيب وغناء حسن الأحمد. مشيراً إلى أن الأغنية أصبحت جاهزة للعرض، وقال إن المنتج لهذه الأغنية هو مركز «نماء» بمناسبة فعالية «قول وفعل».


وأشار علي حسين إلى أنه شارك كمهندس صوت في أغنية أخرى بعنوان «انت العالم» من كلمات وألحان وغناء فهد شنين وهي الأغنية التي طرحت أول أمس ونالت أصداء جميلة وحازت على إعجاب الكثيرين.


ومن جهة أخرى قال علي حسين إن هناك مشكلة باتت تهدد الإنتاج الفني في قطر وهي أن بعض الجهات والأفراد يريدون إنتاج أعمال فنية بأقل الأسعار وهذا يؤثر على جودة العمل ويقلل من مستواه، وهو ما ينذر على المدى البعيد بإنتاجات ضعيفة المستوى تؤدي إلى انحدار المستوى الفني عموماً في قطر. مطالباً بأن يتم مراعاة تقديم مستوى فني مميز للجمهور. ومن جهة أخرى قال علي حسين إن الأزمة كانت سبباً في تحويل توجهات كل المطربين والملحنين إلى العمل الوطني، ولم يكن الجمهور يلتفت كثيراً إلى الأعمال التي تقدم على الصعيد المحلي ولكن الآن أصبح الجمهور يتابع ويتفاعل مع الأعمال الوطنية التي نقدمها، كما أن المنتجين للمسرحيات وغيرها كانوا يهتمون بالاستعانة بممثلين من الخارج لكن بعد هذه الأزمة أصبح المنتجون يهتمون بالاستعانة بالمواهب القطرية والطاقات المحلية ولذا برزت العديد من الأسماء وأعطيت لهم الكثير من الفرص، فقد ساهم الحصار في الاهتمام بالفنان القطري وإبرازه.


وأوضح أنه قدم خلال الفترة الماضية أغنية وطنية بعنوان «تميم المجد» من كلماتي وألحاني وتوزيعي أيضاً. كما قدم ألحان 4 أغنيات في مسرحية «الخشيشة» من إخراج فيصل رشيد وإنتاج شركة السافلية، بالإضافة للعديد من الأعمال الأخرى.



المصدر: https://www.raya.com/2018/04/21/الله-عليك-يا-قطر-أحدث-أعمالي-الوطنية/


bottom of page