top of page

الفنان علي حسين لـ الشرق: المنطقة الإعلامية الحرة منصة انطلاق للمبدعين القطريين

طه عبدالرحمن

٣٠ أبريل ٢٠٢١

إننا وفقنا في جمع عدد من الكوادر المحلية والخليجية والعربية في هذا المجال. ولنا تعاون مع فنانين وشركات إنتاج خليجية وعربية وعالمية، وذلك بغرض الإسهام في تنمية السوق الإعلامي والإعلاني المحلي

طه عبدالرحمن



طرح فريق من الفنانين عبر المنصات الرقمية عملين فنيين بمناسبة شهر رمضان المبارك، هما "شهرنا مرحبا"، و"عطر الهدى". العمل الأول من كلمات الشاعر راضي الهاجري، وألحان الفنان علي حسين، وغناء الفنان عبدالرحمن الريامي، بينما العمل الآخر للفنان علي ناصر الحداد ومن ألحانه ومن كلمات د. عبدالمنعم عبدالله، وتوزيع الفنان عبدالرحمن الريامي.


وجاءت كلمات العمل الفني "شهرنا مرحبا" معبرة عن أجواء استقبال شهر رمضان المبارك، والسعادة التي تنتاب الجميع بقدومه، لما يضمه من روحانيات، ودافع لعمل الخيرات والإقدام على أداء الطاعات.


ومن جانبه، قال الفنان علي حسين في تصريحات خاصة لـ الشرق: إن العملين يأتيان في ظل الحرص على إثراء الحركة الموسيقية والفنية في البلاد، لتقوم على أسس ومفاهيم ثقافية واجتماعية مدروسة بعناية، "حيث نلاحظ قلة الموسيقيين والمطربين في الدولة، ولذلك يأتي دورنا بصفتي المدير التنفيذي لشركة كوشنيل برودكشن، الجهة المنفذة للعملين، لتشجيع الشباب ودعم المواهب للانطلاق تجاه الطريق الفني الاحترافي".


دعم المواهب




وحدد حسين الهدف من إنتاج مثل هذه الأعمال في أن "تكون لدينا حصيلة متنوعة من الفنانين المبدعين الذين نفخر بهم". مؤكداً "أننا على استعداد للتعاون مع مثل هذه المواهب وكافة الشركات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية، وذلك في مختلف المجالات الفنية الأخرى، مثل الأفلام بأنواعها، والمسرح والبرامج الإذاعية والتلفزيونية".


وفي هذا السياق، قال الفنان علي حسين: "إننا وفقنا في جمع عدد من الكوادر المحلية والخليجية والعربية في هذا المجال. ولنا تعاون مع فنانين وشركات إنتاج خليجية وعربية وعالمية، وذلك بغرض الإسهام في تنمية السوق الإعلامي والإعلاني المحلي، حيث نعمل في نشاطات أخرى متعددة".


ووصف السوق المحلي بأنه "واعد لإنتاج مثل هذه الأعمال الفنية، وخصوصاً في ظل المنطقة الإعلامية الحرة، والتي ستكون منصة قوية يمكن لشركات الإنتاج المحلي الانطلاق منها، لتنمو من خلالها".


كما سيكون هناك عملان في عيد الفطر المبارك، أحدهما للفنان عبدالرحمن الريامي، والآخر للفنان فهد شنين".


ولفت إلى تنفيذ عدة أعمال فنية أخرى سابقة، "منها أعمال لعدد من الفنانين، منهم من الكويت الفنانان حمد الخطيب وعبدالله الفيلكاوي ومن لبنان محمد شاكر، وعمل للعازف المواطن عيسى الريامي، وعملان وطنيان بمناسبة اليوم الوطني للدولة، أحدهما عمل لي، والآخر للفنان عبدالرحمن الريامي، بالإضافة إلى عمل بمناسبة اليوم الوطني العماني بصوت الإعلامية شيماء الحمادي".




المصدر: https://al-sharq.com/article/30/04/2021/الفنان-علي-حسين-لـ-الشرق-نواكب-روحانيات-الشهر-الفضيل-بعملين-جديدين

bottom of page