top of page

علي حسين لـ الشرق: الفعاليات الفنية تسهم في نشر الوعي بأهمية الموسيقى

طه عبدالرحمن

٣٠ يناير ٢٠٢٣

إن أهمية مثل هذه الفعاليات تكمن في تفعيل دور الموسيقى القطرية وتطويرها أيضاً من خلال تنشيط الحركة التعليمية الموسيقية لدى المدارس الحكومية والخاصة ليكون لها بصمة في ظل الزخم الثقافي، الذي تشهده الدولة

طه عبدالرحمن



شهدت الدوحة أمسية موسيقية بعنوان "يلا سالسا"، قدمتها فرقة كوبية، عرضت خلالها مقطوعات من الموسيقى اللاتينية، وهي "السالسا والباتشاتا والريغاتون" وغيرها من فنون الموسيقى اللاتينية، وسط تفاعل جماهيري.

وقال الفنان علي حسين، المدير التنفيذي لشركة كوشنيل برودكشن، في تصريحات خاصة لـ الشرق: إن إقامة هذه الأمسية، عكس الدور الذي يمكن أن يقوم به القطاع الخاص الفني في إقامة حفلات موسيقية وترفيهية، معززة بذلك دور القطاع الخاص في تنمية السياحة الداخلية، وإثراء المشهد الثقافي بالدولة.


وأضاف أنه إيماننا منا بدور الموسيقى في تقريب المجتمعات وتداخل الثقافات، فإننا نلتزم بخط إنتاج يساهم في التنمية المجتمعية وتعزيز الثقافة من خلال تعليم الموسيقى وإنتاج الأغاني الخاصة والمسرحية وإقامة الفعاليات الموسيقية. لافتاً إلى أنه من خلال هذه الفعالية تم اكتساب خبرة التواصل الإداري، ومعرفة القوانين التي يجب اتباعها في الدوائر الحكومية وغيرها، بالإضافة إلى الاستفادة من خبرة عملية في التسويق والتواصل مع الشركاء.


وعن أهمية مثل هذه الفعاليات في نشر الوعي بأهمية الموسيقى في المجتمع. قال الفنان علي حسين: إن أهمية مثل هذه الفعاليات تكمن في تفعيل دور الموسيقى القطرية وتطويرها أيضاً من خلال تنشيط الحركة التعليمية الموسيقية لدى المدارس الحكومية والخاصة ليكون لها بصمة في ظل الزخم الثقافي، الذي تشهده الدولة، بالإضافة إلى زيادة حماسة الأطفال والشباب لتعلم الآلات الموسيقية المتنوعة وغير المتعارف عليها.



وتابع: إن مثل هذه الفعاليات الفنية تسهم في تعزيز الشق الاقتصادي، ويساهم في تطمين المستثمرين الذين يرون قطر وجهة استثمارية وذلك من خلال الفعاليات الترفيهية لموظفيهم وعائلاتهم، لأننا بذلك نقدم رسالة للعالم بأننا مجتمع متعدد الثقافات ومنفتح عليها.

وأعرب عن طموحه في تكثيف مثل هذه الفعاليات وذلك من خلال تعاونات استراتيجية مع الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية. وقال: علينا جميعا التعاون في تنفيذ مثل هذه المشاريع، وعدم الانفراد بها، وكذلك الاستفادة من خبرات الآخرين، وتعزيز التواصل معهم، من أجل تقديم صورة ثقافية حية لدولة قطر.



المصدر: https://al-sharq.com/article/30/01/2023/علي-حسين-لـ-الشرق-الفعاليات-الفنية-تسهم-في-نشر-الوعي-بأهمية-الموسيقى

bottom of page