top of page

علي حسين لـ الشرق: الدوحة وجهة عالمية لفناني العالم

طه عبدالرحمن

٨ أغسطس ٢٠٢٢

هناك الكثير من الجهات والأفراد لا يثمنون طريقة تنفيذ الموسيقى ولا يميزون الإنتاج القوي من الآخر الضعيف، وأن لكل من ذلك تكاليف تنعكس على المنتج المراد الترويج له مما يسبب تفاوتًا كبيرًا في مستوى الجودة الفنية المطروحة في داخل الدولة

أكد الفنان علي حسين، أن الدوحة تعد وجهة فنية لجميع فناني العالم، من مطربين وموسيقيين وغيرهم، وذلك على خلفية الاستضافة المرتقبة لبطولة كأس العالم 2022.

وقال الفنان علي حسين، في تصريحات خاصة لـ الشرق: إن هناك بعض الاجتهادات من عدة جهات داخلية وخارجية للتعاون مع شركة "كوشنل برودكشن"، حيث أتولى المدير التنفيذي لها، وذلك لتنفيذ أغان لبطولة كأس العالم 2022، ولكن تبقى جدية هؤلاء المنتجين في تنفيذ هذه الأغاني.


وأضاف أنه للأمانة الأدبية والفنية لم تكتمل الصورة النهائية لتنفيذ هذه الأعمال. معربًا عن اعتقاده بأن هناك إشكالية مادية لهؤلاء المنتجين، بالإضافة إلى إشكالية إعلامية وإخراجية أخرى، وذلك فيما يتعلق بجدوى هذه الأغاني خلال هذا الحدث العالمي.

ولفت الفنان علي حسين إلى أنه كما هو معلوم فإن الأغاني الرئيسية لهذا الحدث العالمي تتم تحت إشراف الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وأن ما تقوم به الجهات الأخرى ماهي إلا اجتهادات دعائية لهذه الجهات.

وقال: إن المذهل في هذا الموضوع أنه يتوافد على شركة "كوشنيل برودكشن" الكثير من الأفراد الذين لا يتبعون لأي جهة لتنفيذ بعض الأغاني لهذا الحدث، مستهدفين من وراء ذلك تقديم مساهمة فقط، حيث أتوا من مختلف البلدان، سواء من أوروبا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، وأن الإيمان بالإنتاج الموسيقي في دولة قطر وجدواه في إحياء الكثير من الأحداث لايزال محل صراع.



وتابع: إن هناك الكثير من الجهات والأفراد لا يثمنون طريقة تنفيذ الموسيقى ولا يميزون الإنتاج القوي من الآخر الضعيف، وأن لكل من ذلك تكاليف تنعكس على المنتج المراد الترويج له مما يسبب تفاوتًا كبيرًا في مستوى الجودة الفنية المطروحة في داخل الدولة.



المصدر: https://al-sharq.com/article/08/08/2022/علي-حسين-لـ-الشرق-الدوحة-وجهة-فنية-عالمية-خلال-مونديال-2022


bottom of page