top of page

الفنان علي حسين لـ الشرق: مواهبنا بحاجة إلى فرصة لتحقيق التميز

طه عبدالرحمن

١٢ يوليو ٢٠٢١

إن سعينا لا يقف عند استقطاب المواهب الشبابية المحلية فقط، "بل نحرص على توفير بيئة ملائمة مغايرة اعتمادا على فهمنا لأنفسنا كشباب قطريين في هذا المجال وعلاقاتنا الممتدة عبر الأجيال السابقة واللاحقة". مؤكداً حرصه على تقديم مشاريع تخدم المواهب الشبابية القطرية بشكل مختلف عما سبق تقديمه من قبل

طه عبدالرحمن



دعا الفنان علي حسين إلى أهمية إعطاء فرصة للمواهب المحلية للانطلاق، والتعبير عن طموحاتهم ورغباتهم، بهدف تحقيق التميز. وقال في تصريحات خاصة لـ الشرق إنه "يجب وضع هذه الطاقات على الطريق الذي يناسبهم ليعبروا عن ذواتهم".


وتابع: إن الوصول الحقيقي للمجتمع المحلي والتعبير منه وعنه تلك قفزة محلية تصنع موجة على صعيد الإقليم سوف يلاحظها العالم، "وهكذا يكون الوصول للعالمية، عبر نقل البيئة المحلية عبر الوسائل الحديثة والتفكير خارج الصندوق لكسر الرتابة والنمطية"، " لافتاً إلى أن أحد التحديات القائمة في السوق المحلية بالنسبة للفنانين المواطنين عدم وجود مشاريع تسويقية محترفة من متحدثي اللغة العربية، رغم أن هنالك مؤسسات تعمل على التسويق كمفهوم عام بشكل ممتاز لكن التسويق بمفهومه العام قصة والتسويق المتخصص تلك قصة أخرى"، على حد تعبيره.


ولفت الفنان علي حسين، إلى أنه كمدير تنفيذي لشركة "كوشنيل برودكشن"، فقد أبرم اتفاقية توأمة مع الإعلامي والمخرج صداح الكناني، العضو المنتدب لشركة "صول برودكشن" في السودان، وذلك بهدف خدمة المواهب الفنية سواء في قطر، أو في المنطقة بشكل عام، وذلك عبر تبادل الخبرات واستقطاب الخبراء المؤهلين والعاملين في المجال من البلدين.

ووصف هذه الشراكة بأنها عربية اللسان، خليجية الهوى، وشابة الملامح، وهو ما يفيد عملية التسويق بالنسبة للمواهب المحلية، "وهذا هو المطلوب حتى نصل للعالمية، فنحن في كوشنيل برودكشن وُجدنا لنغير ونضع بصمة، ونحرص على أن تكون مشرفة لأهل قطر".


دعم الشباب


وقال إن سعينا لا يقف عند استقطاب المواهب الشبابية المحلية فقط، "بل نحرص على توفير بيئة ملائمة مغايرة اعتمادا على فهمنا لأنفسنا كشباب قطريين في هذا المجال وعلاقاتنا الممتدة عبر الأجيال السابقة واللاحقة". مؤكداً حرصه على تقديم مشاريع تخدم المواهب الشبابية القطرية بشكل مختلف عما سبق تقديمه من قبل، "نظراً لأننا درسنا بشكل مكثف كل التجارب القائمة الناجحة منها وتلك التي أفل نجمها على حد سواء".

وأضاف إنه في هذا السياق، "تأتي هذه التوأمة مع الجانب السوداني للاستفادة من خبرة التجاني خضر الذي له تجربة عمل إعلامية ما بين ليبيا والسودان عبر الإذاعة والتلفزيون وتنقل ما بين مؤسسات سودانية عريقة وحاليا يقوم بدور واضح في إحداث نقلة نوعية في البرامج السودانية على شاشة تلفزيون السودان القومية، وكذلك تنظيم أعمال مشتركة بين الشركتين مستفيدين من علاقات كل جهة على حدة، حيث تم تقديم بيت الخبرة اللبناني استديوهات علاء مشورب عن طريق صول استديو ليكون عونا لنا في قطر على أعمال ومشاريع قادمة، كما يعمل معنا المخرج والإعلامي صداح الكناني العضو المنتدب والذي له تجربة عمل طويلة في عدة دول عربية، علاوة على الأستاذة نانسي محجوب من مواليد قطر، والتي تحرص على تطوير المواهب المحلية، ومدير التصوير الفنان بكري ناسا وغيرهم من الكوادر المؤهلة التي تعمل بالفعل على نقل تجاربهم للمواهب الشبابية، لتكون رافداً للسوق الفنية المحلية"، لافتاً إلى أن اتفاقية التوأمة تنص على تبادل الخبرات العلمية والعملية وورش العمل في مجال الإنتاج الإعلامي والإعلاني، "وستكون بمثابة صوت لدولة قطر في الصحافة والإعلام في السودان، من خلال نشر التقارير وصناعة المواد الإعلامية".




المصدر:https://al-sharq.com/article/12/07/2021/الفنان-علي-حسين-لـ-الشرق-المواهب-المحلية-بحاجة-إلى-فرصة-لتحقيق-التميز

bottom of page