top of page

الجلسة الشعبية الثالثة للمركز الشبابي للفنون بسوق واقف

قنا

١٤ مايو ٢٠١٦

من الوجوه الشبابية الجديدة التي شاركت بالجلسة، كل من الأخوين عبدالرحمن وعلي حسين الريامي، واللذين أشادا بمشاركتهما في هذه الجلسة لأول مرة،"وأنها إذا كانت تجربة جديدة، إلا أنها تجربة مهمة لنا، كونها تستهدف إبراز الطرب القطري الأصيل

الدوحة في 14 مايو /قنا/ في ساحة سوق واقف العريق، أقام المركز الشبابي للفنون جلسته الشعبية الثالثة، بالتعاون مع إدارة السوق وإذاعة صوت الريان، وذلك في إطار رفد المركز للساحة القطرية بالمواهب الفنية الشابة في المجال الموسيقي، علاوة على استعادة الطرب الأصيل. 


حضر الجلسة الفنية جمهور غفير من رواد سوق واقف، تقدمهم الفنان سلمان المالك، رئيس مجلس إدارة المركز، والسيد ناصر الجابري، نائب رئيس مجلس الإدارة، ومسؤول النشاط الموسيقي. وشهدت تفاعلاً لافتاً من قبل الجمهور مع الفقرات التي قدمها منتسبو المركز من الشباب القطري. 


وثمن الفنان سلمان المالك الحضور الجماهيري اللافت الذي شهدته الجلسة، "خاصة وأنها تنعقد في صرح تاريخي وتراثي عريق، يفخر به الجميع".لافتاً إلى أن إقامة هذه الجلسة في خارج أروقة المركز يعكس حرصه على التعاون مع جميع الجهات المعنية، علاوة على حرصه أيضاً على الوصول إلى أماكن التجمعات الجماهيرية المختلفة. 


وقال المالك إن أبواب المركز مفتوحة للتعاون مع جميع الجهات المعنية في الدولة، بغية رفد الساحة القطرية بالمواهب الشابة، كأحد أهداف المركز، انطلاقاً من رؤية وإستراتيجية وزارة الثقافة والرياضة، واهتمامها بالشباب، واكتشاف مواهبهم. 


ومن جانبه، قال السيد ناصر الجابري، إن هذه الجلسة شهدت انضمام ثلاثة من أصحاب المواهب الشابة، ما يعني حرص المركز على اكتشاف المواهب الشابة، والعمل على إبرازها.موجها الشكر إلى وزارة الثقافة والرياضة على دعمها للمواهب الفنية من الشباب القطري، "ومن هذا المنطلق حرص المركز على الخروج من أروقته إلى أماكن أخرى بالدولة لتقديم فعالياته الموسيقية، وصولاً إلى الجمهور، وإتاحة الفرصة للشباب للتعبير عن أنفسهم ، وإبراز مواهبهم". 


كما وجه الجابري الشكر إلى مجلس إدارة المركز على رعايته واحتضانه لمثل هذه المواهب الشبابية القطرية ، وحرصه على إنجاح مثل هذه الفعاليات، "وقد أثبت مجلس الإدارة نجاح دمج المراكز الموسيقية والتشكيلية والمسرحية في مركز واحد، بفضل حرصه على التوازن بين كل هذه الأنشطة، واهتمامه بها جميعاً، دون تمييز لنشاط على آخر، فجميعها تستهدف اكتشاف المواهب القطرية وإبرازها".مثمناً خطوة دمج المراكز الثلاثة، واصفاً إياها بأنها "ناجحة". 


وأكد ان الجلسة الشعبية كشفت عن مواهب شبابية قطرية جديدة، "ظهرت لأول مرة على خشبة المسرح ، وأثبتت حضوراً وتميزاً، تضاف إلى تلك المواهب التي شاركت في الجلستين السابقتين، علاوة على الفعاليات الموسيقية الأخرى التي ينظمها المركز" .موجها الشكر إلى الفرقة الموسيقية على جهودها في هذا السياق. 


وقال إن إقامة الجلسة في سوق واقف يعكس حرص المركز على التعاون مع مختلف الجهات المعنية بالدولة .مشيداً بجهود إدارته لتعاونها على إقامة هذه الأمسية الفنية، "وأخص بالشكر السيد محمد السالم، مدير إدارة سوق واقف، والإعلامي خالد الرشدان، وقيامهما بتسهيل كافة الإمكانات من أجل إنجاح هذه الأمسية". 


ومن الوجوه الشبابية الجديدة التي شاركت بالجلسة، كل من الأخوين عبدالرحمن وعلي حسين الريامي، واللذين أشادا بمشاركتهما في هذه الجلسة لأول مرة،"وأنها إذا كانت تجربة جديدة، إلا أنها تجربة مهمة لنا، كونها تستهدف إبراز الطرب القطري الأصيل، بفضل دعم ورعاية المركز الشبابي للفنون لنا، ولكافة المواهب الشبابية".وبدوره، قدم عبدالرحمن حسين أغنيتين هما: " قالوا حبيبك، وتناديك"، بينما قدم علي حسين أغنيتي:" ساقي العطش، وأنا بلياك". 


أما دهام الكواري، فقال إنه قدم خلال الجلسة الموسيقية أغنيتين بعنوان:"يا ما ليالي، يا عالم بحالي". واصفا مشاركته الثالثة بهذه الجلسة بأنها مهمة، وتشكل إضافة حقيقية في محطاته الفنية، كونها تثري مواهبه الفنية، "وتضيف إلى رصيدي الفني منذ أن انضممت إلى المركز سنة 2014". 


وبدوره، قدم عبدالرحيم صالح أغنيتي "يا نواخذ، ألا تركت الهوى"، "وهى الجلسة الثانية التي أشارك فيها، بعدما شاركت بالجلسة الثانية في "كتارا" .لافتاً إلى أن النشاط الموسيقي اختطفه من الآخر المسرحي، "فأنا نشأت ممثلاً بالأساس منذ انضمامي للمركز في العام 2006، إلا أنني فضلت الإنتقال إلى النشاط الموسيقي، لأنني وجدت نفسي فيه بشكل أكثر". 


أما الفنان فارس بن صالح، عازف موسيقي، نائب رئيس الفرقة، فقال إن مثل هذه الجلسات تفتح آفاقاً فنية لمنتسبي المركز، والذي لم يقصر في دعمه لهم.واصفاً تفاعل الجمهور مع هذه الفعاليات بأنه تفاعل إيجابي، يعكس تعطشه لهذا الطرب الأصيل، الذي يستمد جذوره من الموروث القطري، والذي هو جزء أصيل من الآخر الخليجي". 


وشهدت الجلسة تقديم كورال المركز للعديد من الأغاني، منها "من مشى دربه، ألحان سلطان مبارك، "هل الدور"، بالإضافة إلى تقديم كل مطرب لأغنيتين.



المصدر: https://www.qna.org.qa/ar-QA/News-Area/News/2016-05/14/الجلسة-الشعبية-الثالثة-للمركز-الشبابي-للفنون-بسوق-واقف


ملاحظة: تم اعادة نشر الخبر في 08 ديسمبر 2020

bottom of page